“حقوق المرأة” تصدر دليلا عن التحرش الجنسي وكيفية مواجهته

Akhbar elyoum logo

أصدر المركز المصري لحقوق المرأة دليلاً تدريباً بعنوان ” التحرش الجنسي وكيفية مواجهته” ذلك في إطار العمل المستمر للمركز المصري لحقوق المرأة للتصدي لمشكلة التحرش الجنسي في مصر منذ عام 2005.

ويهدف الدليل التدريبي إلى توفير مصادر معلومات ومواد تدريبية قابلة للتطبيق وذلك للتعرف على مفاهيم التحرش الجنسي ولتفعيل الحوار والتعرف على آليات مواجهة التحرش الجنسي بالأطفال والنساء.

كما يهدف الدليل للتعرف على المهارات والإجراءات الواجب إتباعها في حالات التعرض للتحرش الجنسي مع الوضع في الاعتبار الفئات التي نتعامل معها مثل النساء والشابات والأطفال.

ويأتي هذا الدليل في إطار حملة قومية للتصدي للتحرش الجنسي وهي حملة شارع آمن للجميع والتي تبناها المركز المصري لحقوق المرأة ، ليستكمل هذا الدليل الرزمة الإرشادية ذات الصلة بالموضوع والتي تشمل ثلاث دراسات ميدانية، الأولى مسحية بعنوان “التحرش سرطان اجتماعي” والثانية مسحية تحليلية بعنوان “غيوم في سماء مصر” ،ودراسة قانونية حول تشريعات التحرش في خمسة عشر دولة عربية فضلا على عدد كبير من الأدبيات تتضمن كتب وأدوات نشر الوعي وفيلم كرتون للأطفال .

وفى هذا الإطار يعد هذا الدليل أداة مرجعية حيث أنه يوفر معلومات ويتعمق حول المفاهيم الأساسية للتحرش الجنسي، وأداة إرشادية حيث أنه صمم دليلا للمدربين كفئة مستهدفة لنقل المعارف والمهارات الأساسية لفئات أخرى وفى هذا الصدد يشمل الدليل إرشادات توجيهية للمدرب لضمان جودة إيصال المعلومة والنشاط معا في جو من المتعة والمودة، وأداة تعليمية وتثقيفية لأنه يتطرق لموضوع التحرش الجنسي بغية إحداث تغيير في المواقف والسلوكيات لدى أفراد المجتمع لتعزيز وتبنى سياسات داعمة للتصدي للتحرش الجنسي .

First published on Akhbar Elyom

This entry was posted in Media coverage and tagged . Bookmark the permalink.

Related stories