أســـــأل مُــحــامــيــــك/ مُــحــامـــيـــتـــك

المركز المصري لحقوق المرأة يطلق أول موقع إلكتروني للاستشارات القانونية

(القاهرة في 25 ديسمبر 2017) يطلق المركز المصري لحقوق المرأة أول موقع الكتروني تفاعلي  للاستشارات القانونية على الانترنت تحت عنوان  اسأل محاميك/ محاميتك http://ask-mylawyer.com/.

تهدف هذه الصفحة إلى استقبال الأسئلة والاستفسارات القانونية للنساء والرجال ولكل أفراد المجتمع، لتسهيل الحصول على العدالة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الخدمات القانونية والضغوط الاقتصادية التي يمر بها المجتمع مستخدما وسائل الاتصال الحديثة؛ ولا سيما بعد إعلان وزارة الاتصالات ارتفاع نسبة مستخدمي الانترنت إلى 50% عام 2016 ، و يذكر أن  معدل الانتشار الانترنت في مصر كان 34% أي فيما يعادل ثلث السكان المصريين هم مستخدمين نشطيين للأنترنت.

وعليه، حاول المركز المصري أن يساعد أفراد المجتمع في فهم العديد من الإجراءات  القانونية  خاصة التي تمس الحياة اليومية ولا يقتصر الأمر فقط على قانون الأحوال الشخصية بل أنه يمتد لمختلف أوجه الحياة من عقود بيع وشراء وتأسيس شركات، وقوانين العمل  وقانون الخدمة المدنية  والمواريث  وغيرها من الموضوعات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحياة الأفراد بهدف الحد من المشكلات القانونية الناتجة عن عدم  فهم الاجراءات القانونية الخاصة بأمر من الأمور.

وتقوم فلسفة الموقع التفاعلي على تقديم الاستشارات القانونية بشكل فردي لكل شخص من خلال نافذة يكتب فيها المستخدم استفساره، ويتم الرد عليه في مدة تتراوح من 6 إلي 24 ساعة حتي يتسني مراجعة الرد من قبل فريق على درجة عالية من الكفاءة، من المحامين والمحاميات.

ويقدم الموقع الاستشارات القانونية من خلال عدة أبواب منها:

يمكن سؤالك هنا: يضم هذا الباب أهم الأسئلة مثارجدل في القوانين المختلفة سواء قانون الأحوال الشخصية أو قوانين العمل أو المواريث مع توضيح الإجابة عليها.

القضايا الشائعة: يحتوي هذا الباب على أكثر من 100 سؤال قانوني وإجابتها، تلك الأسئلة استقبلها فريق المحامين والمحاميات سواء عبر التليفون أو صفحتنا عبر الفيس بوك، وتلك الأسئلة مُصنفة وفق موضوعها حتي يتسني الاطلاع عليها بمنتهي السهولة واليسر.

المجلة: يحتوي هذا الباب على عشرات من الموضوعات القانونية المكتوبة بشكل سلس وبسيط بهدف توضيح بعض المسائل القانونية المتعلقة بالحياة اليومية

وتؤكد نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة أن موقع أسأل محاميك/ محاميتك هو أول موقع الكتروني تفاعلي على الانترنت لتقديم الاستشارات القانونية المختلفة للمجتمع بهدف:

  • تقديم الاستشارات القانونية مفصلة وبشكل فردي لكل فرد علي حسب تساؤله.
  • نشر الوعي بالحقوق القانونية لتجنب الأخطاء قبل الدخول في أي أتفاق قانوني.
  • مساعدة المجتمع في الوقوف علي التعديلات القانونية المختلفة فيما يتعلق بحياتهم اليومية.

للأطلاع على الموقع برجاء زيارة الرابط التالي:

http://ask-mylawyer.com/

هذا المحتوس خاص ب أخبار صحفية, اخر الاخبار, الأخبار. احفظ الرابط المباشر.

أخبار متعلقة